الخميس، 12 أكتوبر 2017

اخبار النادي الافريقي

حدد الاتحاد الإفريقي «كاف» تاريخ الأحد 22 أكتوبر كموعد لمباراة النادي الإفريقي وسوبر سبورت الجنوب إفريقي بعد أن كان الموعد الابتدائي يوم السبت وكما سبق وأشرنا فإن التاريخ الأول لم يكن نهائيا وقد يشمله التغيير وهو ما تم يوم أمس.
«الكاف» اختارت طاقما تحكيميا يقوده المصري جهاد أبو جريشة الذي سبق لنادي باب الجديد أن تظلم منه سابقا والطريف أن لجنة التعيينات بالاتحاد الإفريقي اختارت حكما مصريا للإفريقي الذي يواجه فريقا من جنوب إفريقيا في حين تم تعيين حكم جنوب إفريقي للنجم الساحلي أمام الأهلي المصري وهي مفارقة أثارت استغراب مسؤولي الأحمر والأبيض.
تمطط عضلي للهمامي
أقر الإطار الفني للنادي الإفريقي برنامجا بدنيا على امتداد الأسبوع الأول من التحضير للقاء نصف نهائي إياب كأس «الكاف» مفضلا استغلال فترة الراحة للنهوض بالجانب البدني للاعبيه.
تحضيرات غادرها المدافع المحوري سامي الهمامي الذي تعرض إلى تمطط عضلي يستوجب راحة بخمسة عشرة يوما وهو أمر طبيعي خصوصا أن الجهد الذي بذله اللاعبون كان كبيرا وبالتالي فإن إصابة الهمامي تأتي في هذا السياق خصوصا أنه قد يكون تأثر بدنيا في الفترة الأخيرة بعد أن بات خارج حسابات مدربه منذ التخلي عن التعويل على ثلاثة لاعبين في محور الدفاع دون نسيان بروز الغاني نيكولاس أوبوكو.
نحو تأهيل أنان والشماخي
قبل نهاية الأسبوع الجاري سيكون النادي الإفريقي قادرا على التعويل على الثنائي المتكون من المهاجم ياسين الشماخي ومتوسط الميدان الدفاعي عبد الوهاب أنان.
الإفريقي لم يوفق في تأهيل اللاعبين ليس بسبب خطأ في الإجراءات أو ما شابه وإنما بداعي العقوبات المسلطة على الفريق بالمنع من الانتداب لكن بحسب ما تأكد فإن الملف في طريقه إلى الحل.
وفي غياب أيّ التزام مع الفريق الأول محليا باعتبار أنهما غير مؤهلين قاريا فإن ظهورهما في نهاية الأسبوع مع صنف النخبة وارد إلا في صورة برمجة لقاء ودي واستنجاد الإطار الفني بخدماتهما.
الوذرفي مؤهل
لم يكن متوسط الميدان الدفاعي مهدي الوذرفي مؤهلا في بداية هذا الموسم خصوصا أن الفريق كان سيعيره إلى أحد فرق الرابطة المحترفة الأولى على غرار الملعب التونسي في آخر أيام الميركاتو الشتوي.
ونظرا لتواجده ضمن قائمة المغادرين لم يقم مسؤولو الإفريقي بطلب إجازة للاعب قبل أن يتم القيام بهذه الخطوة في نهاية الأسبوع المنقضي ويقع تجهيز إجازته ليتمكن من النشاط مع صنف النخبة بعد أن خاض معه مباريات بداية الموسم بالاعتماد على بطاقة التعريف الوطنية.
البوهالي يعود
وما دمنا مع صنف النخبة نشير إلى أن المدرب المساعد السابق لشهاب الليلي صبري البوهالي قد تم الاستنجاد به مساء أمس الأول ليقود تدريبات هذا الصنف بعد استقالة مدربه طارق المسعودي اثر الهزيمة أمام اتحاد بن قردان مباشرة.
التفكير في البوهالي كان على ضوء معرفته بأجواء صنف النخبة بالإضافة إلى أنه قد يمثل سندا للإطار الفني للأكابر بقيادة ماركو سيموني متى دعت الحاجة إليه في الفريق الأول خصوصا وأنه يعرف المجموعة جيدا بحكم تواجده معها طيلة الموسم الماضي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Popular Posts

Recent Posts

بحث هذه المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.